هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية مدخل خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية في تحسين الرفاهية النفسية لدى معلمات رياض الأطفال، وتكونت العينة من 13 معلمة بمرحلة رياض الأطفال بمحافظة الشرقية، في المدى العمري من ٢٥-٤٣ سنة، وتم توزيعهن على مجموعة تجريبية (7 معلمات) ومجموعة ضابطة (6 معلمات)، وتم استخدام قائمة انعدام التلذذ (أبوزيد وعبد الحميد، 2023)، ومقياس رايف للرفاهية النفسية (18عبارة) ترجمة الباحثة، وبرنامج خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية (تعديل الباحثة)، وتم التوصل إلى فاعلية مدخل خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية في تحسين الرفاهية النفسية لدى معلمات رياض الأطفال. وتمت التوصية باستخدام مدخل خفض انعدام التلذذ في تحسين وتعزيز المتغيرات الإيجابية وخفض المشكلات والاضطرابات النفسية.
عبد اللطيف, اروي. (2024). فاعلية مدخل خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية في تحسين الرفاهية النفسية لدى معلمات رياض الأطفال. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 3(9), 1-31. doi: 10.21608/adbd.2024.400059
MLA
اروي عبد اللطيف. "فاعلية مدخل خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية في تحسين الرفاهية النفسية لدى معلمات رياض الأطفال", المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 3, 9, 2024, 1-31. doi: 10.21608/adbd.2024.400059
HARVARD
عبد اللطيف, اروي. (2024). 'فاعلية مدخل خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية في تحسين الرفاهية النفسية لدى معلمات رياض الأطفال', المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 3(9), pp. 1-31. doi: 10.21608/adbd.2024.400059
VANCOUVER
عبد اللطيف, اروي. فاعلية مدخل خفض انعدام التلذذ القائم على اليقظة العقلية في تحسين الرفاهية النفسية لدى معلمات رياض الأطفال. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 2024; 3(9): 1-31. doi: 10.21608/adbd.2024.400059