هدف البحث إلى الكشف عن الفروق بين الذكور والإناث في التنظيم الذاتي لأطفال عجز الانتباه وفرط الحركة، وقد تكونت عينة البحث من(150) مشاركاً من الأطفال لديهم عجز انتباه وفرط حركة في مرحلة الطفولة المتوسطة, تراوحت أعمارهم الزمنية بين (8 : 13) عام, بمتوسط حسابي (10,786), وانحراف معياري (1,620), وقد توزعت أعدداهم حسب النوع إلى (94) ذكور بنسبة (62,7%), و(56) إناث بنسبة (37,3%)، واشتملت أدوات البحث على مقياس التنظيم الذاتي(إعداد: الباحثة)، والذي يتكون في صورته النهائية من (31) بند مقسمين إلى (3) أبعاد (التنظيم المعرفي، التنظيم السلوكي، التنظيم الإنفعالي)، ومقياس كونرز لتقدير الوالدين لسلوك الأطفال والمراهقين(48) لقياس اضطراب عجز الانتباه وفرط الحركة.
. (2025). الفروق بين الذكور والإناث في التنظيم الذاتي لأطفال عجز الانتباه وفرط الحركة. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 4(10), 157-179. doi: 10.21608/adbd.2025.443144
MLA
. "الفروق بين الذكور والإناث في التنظيم الذاتي لأطفال عجز الانتباه وفرط الحركة", المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 4, 10, 2025, 157-179. doi: 10.21608/adbd.2025.443144
HARVARD
. (2025). 'الفروق بين الذكور والإناث في التنظيم الذاتي لأطفال عجز الانتباه وفرط الحركة', المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 4(10), pp. 157-179. doi: 10.21608/adbd.2025.443144
VANCOUVER
. الفروق بين الذكور والإناث في التنظيم الذاتي لأطفال عجز الانتباه وفرط الحركة. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 2025; 4(10): 157-179. doi: 10.21608/adbd.2025.443144