يوجد العديد من الصيغ المطروحة لمدرسة المستقبل في الكثير من دول العالم، والتي يعكس الفرق بينها الاختلاف في التوجهات الفلسفية والأهداف والمبررات التي أدت إلى وجودها، حيث يهدف بعضها إلى تعظيم قيمة العلم والتكنولوجيا ويقدم البعض الاَخر منها بناءات تثرى حياة الطلاب الابداعية والتعاطى مع ثقافة الاَخر، فضلاً عن وجود نماذج أخرى تركز على أهمية العمل التعاونى والمشاركة المجتمعية في المضى بخطى واثقة نحو التقدم. والأهم في هذه النماذج أنها تضع أمامها استشراف المستقبل بتحدياته المختلفة.
وعليه وفى ضوء ما سبق تهدف هذه الورقة البحثية إلى عرض لبعض هذه النماذج التي انطلقت في مجال تطوير المدرسة للوفاء بمتطلبات المستقبل وأعبائه ومواجهة تحديات العصر.
أبو المجد, مها. (2022). صيغ عالمية لمدرسة المستقبل فى ضوء تحديات العصر. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(5), 41-59. doi: 10.21608/adbd.2022.372243
MLA
مها أبو المجد. "صيغ عالمية لمدرسة المستقبل فى ضوء تحديات العصر", المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1, 5, 2022, 41-59. doi: 10.21608/adbd.2022.372243
HARVARD
أبو المجد, مها. (2022). 'صيغ عالمية لمدرسة المستقبل فى ضوء تحديات العصر', المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(5), pp. 41-59. doi: 10.21608/adbd.2022.372243
VANCOUVER
أبو المجد, مها. صيغ عالمية لمدرسة المستقبل فى ضوء تحديات العصر. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 2022; 1(5): 41-59. doi: 10.21608/adbd.2022.372243