تطوير الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد (تصــــــور مقتــــــرح)
نوع المستند : المقالة الأصلية
10.21608/adbd.2022.360525
المستخلص
تتمتع الدراسات العليا بأهمية كبيرة، بما في ذلك الدبلوم المهني التربوي في كليات التربية في مصر، إلا أنها تعاني من نقص ومشكلات ونقاط ضعف في فلسفتها وسياستها وبرامجها ومخرجاتها، ونتيجة لذلك، فهي غير قادرة على تحقيق الأهداف والدور المنشود في تنمية المجتمع، لذلك هدفت الدراسة لوضع تصور مقترح لتطوير الدبلوم المهنية بكليات التربية فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد، وتحقيقًا لهدف البحث تم استخدام المنهج الوصفى وتم الاستعانة بالمقابلة المفتوحة مع مديرى وحدة الجودة بكليات التربية وتطبيق استبانة على طلاب الدبلوم المهنى التربوى من ناحية وأعضاء هيئة التدريس من ناحية أخرى، وفى ضوء نتائج الإطار النظرى والميداني للدراسة الحالية والاستفادة من الدراسات السابقة تم التوصل إلى تصور مقترح؛ لتطوير الدبلوم المهنية بكليات التربية فى مصر فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد.
. (2022). تطوير الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد (تصــــــور مقتــــــرح). المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(4), 12-24. doi: 10.21608/adbd.2022.360525
MLA
. "تطوير الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد (تصــــــور مقتــــــرح)". المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1, 4, 2022, 12-24. doi: 10.21608/adbd.2022.360525
HARVARD
. (2022). 'تطوير الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد (تصــــــور مقتــــــرح)', المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(4), pp. 12-24. doi: 10.21608/adbd.2022.360525
VANCOUVER
. تطوير الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر فى ضوء المعايير القومية لضمان الجودة والاعتماد (تصــــــور مقتــــــرح). المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 2022; 1(4): 12-24. doi: 10.21608/adbd.2022.360525