تداعيات المعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم قبل الجامعى
نوع المستند : المقالة الأصلية
10.21608/adbd.2022.360514
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على طبيعة الدور الذى تؤثر به المعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم قبل الجامعى، وطرح بعض الرؤى والبدائل للحد من الآثار السلبية للمعونات وتدعيم إيجابياتها، ووضعها أمام المسئولين ومتخذى القرار، وتحقيقاً لهدف البحث تم استخدام المنهج الوصفى، مع الإستعانة بأسلوب السيناريوهات، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تشير فى مجملها إلى أن المعونات الأجنبية تؤدى إلى زيادة التدخل الأجنبى فى توجيه السياسات والقرارات التعليمية المصرية، وتوصلت الدراسة إلى طرح ثلاثة سيناريوهات ممكنة للحد من الأثار السلبية للمعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم المصرى قبل الجامعى.
. (2022). تداعيات المعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم قبل الجامعى. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(4), 1-11. doi: 10.21608/adbd.2022.360514
MLA
. "تداعيات المعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم قبل الجامعى". المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1, 4, 2022, 1-11. doi: 10.21608/adbd.2022.360514
HARVARD
. (2022). 'تداعيات المعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم قبل الجامعى', المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(4), pp. 1-11. doi: 10.21608/adbd.2022.360514
VANCOUVER
. تداعيات المعونات الأجنبية على السياسات والقرارات التعليمية بمرحلة التعليم قبل الجامعى. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 2022; 1(4): 1-11. doi: 10.21608/adbd.2022.360514