على الرغم من كثرة ما كتب عن اللون الأصفر كل العصور خاصة في العصر العباسي، وحلوله محلا ً كبيرًا غطى على كل الألوان الأخرى لم تذكر المعاجم القديمة إلا تعبيرات قليلة ورد فيها هذا اللون، ويطلق على من يلبس الثياب المورَّس وهي المصبوغة بالورس ( وهو نبات أصفر يستعمل في الصباغة) أنه متنعم مترف لم تحنكه التجارب أو أنه خليع ماجن، وورد اللون الأصفر في تعبيرات كثيرة تدل عليه وعلى معاني أخرى منها: قولهم: (أصفر الوجه) أي المريض أو في بداية التعب، و(ضحكة صفراء) إذا كانت تنم عن قلب أسود، و(أرض صفراء) أي أرض رملية أو صحراء، و(عين صفراء) هي عين الحاقد أو الحاسد.
مهنى, عصام الدين حسين. (2022). الدلالات النفسية للون الأصفر في خطاب القرآن. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(2), 7-18. doi: 10.21608/adbd.2022.225854
MLA
عصام الدين حسين مهنى. "الدلالات النفسية للون الأصفر في خطاب القرآن". المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1, 2, 2022, 7-18. doi: 10.21608/adbd.2022.225854
HARVARD
مهنى, عصام الدين حسين. (2022). 'الدلالات النفسية للون الأصفر في خطاب القرآن', المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 1(2), pp. 7-18. doi: 10.21608/adbd.2022.225854
VANCOUVER
مهنى, عصام الدين حسين. الدلالات النفسية للون الأصفر في خطاب القرآن. المجلة الدولية للبحوث والدراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية, 2022; 1(2): 7-18. doi: 10.21608/adbd.2022.225854